المطاحن تؤكد استمرار الدعم الحكومي للطحين

2016-05-26 - 3:06 م

مرآة البحرين: قال الرئيس التنفيذي لشركة البحرين لمطاحن الدقيق «المطاحن» محمد ناس أن الدعم الحكومي للطحين مستمر، ومن المتوقع أن يتراوح ما بين 10 الى 11 مليون دينار بنهاية العام الجاري 2016، نافياً تلقي الشركة أي تعليمات بوجود توجهات لرفع الدعم الحكومي عن الطحين.

وأضاف إن الشركة ستُطرح مناقصة خلال الأسابيع المقبلة لشراء 30 ألف طن من القمح، متوقعا أن يتم تقديم عدة عروض لتجار من خارج البحرين.

وفيما يتعلق بالطحين، شدد ناس على أن «الموجود يكفي لاستيعاب السوق البحريني من احتياجات المخابز ومحلات الحلويات، إذ أن المخزون يكفي لمدة أسبوعين إلى 20 يوماً، كما لن يكون هناك أي نقص خلال شهر رمضان»، لافتًا في الوقت ذاته إلى أن «العبوات الصغيرة» من الدقيق متوفّرة في الأسواق منذ فترة تلبية للطلب المتزايد عليها خلال هذا الشهر.

لكنه استدرك بالقول «هناك نقص في مادة (السميد) المستخدمة في صنع الحلويات، والذي تنتج الشركة منه ما يتراوح بين 30 إلى 50 ألف طن سنوياً»، معللاً السبب في ذلك إلى ان المصنع غير مجهز لإنتاج كميات أكبر ذلك.

وفيما يتعلق بالتوجه للبيع تجاريًا بالخارج، أوضح ناس ان الشركة تدرس في الوقت الحالي مدى الجدوى الاقتصادية لبيع الدقيق خارجيا بسعر تجاري، لافتاً في هذا السياق إلى أن الشركة تلقت عدة طلبات من العراق وإفريقيا.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus